المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان تدمر للثقافة والفنون الـ 4 بالتعاون حمص مع دولة قطر


المفتاح
11-03-2010, 03:29 AM
ينطلق اليوم
مهرجان تدمر للثقافة والفنون
يعرض لتراث سورية وقطر ويعكس الترابط الثقافي العربي

http://www.sana.sy/servers/gallery/20101102-152320_h316853.jpg
تدمر-سانا
يفتتح اليوم مهرجان تدمر للثقافة و الفنون 2010 بدورته الرابعة الذي تقيمه محافظة حمص بالتعاون مع دولة قطر ويستمر حتى 13 من الشهر الجاري بعروض فنية وتراثية وثقافية مختلفة.
وأوضح فالح العجلان مدير الثقافة والفنون القطري أن المشاركة القطرية في المهرجان تشكل منطلقا هاما لتمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين من خلال تعريف السوريين بالتراث القطري العريق مشيرا إلى الجهود القطرية الكبيرة لإنجاح الفعاليات الفنية والثقافية التي ستشارك بها قطر في المهرجان.
ولفت العجلان إلى أنه سيتم عرض العرس القطري بمفهومه وطريقته القديمة وليلة الحناء على مسرح تدمر الأثري إضافة إلى ليلتين قطريتين تتناولان عدة جوانب للفن و التراث القطريين عبر تقديم الفنانين أغاني وطربا اصيلا ومواويل وعرض بعض الفنون البحرية والهندسة القطرية التي ستظهر من خلالها اكواخ تعبر عن التراث القطري الإسلامي وما يرافقها من صناعة السفن واللآلئ والأكلات الشعبية.
ودعا العجلان وسائل الإعلام للمشاركة الفعالة بتغطية المهرجان ونقل الصورة الحقيقية لفعالياته التي تعبر عن وحدة الأمة العربية وترابطها الثقافي.
بدوره اشار مفلح عازار مدير المهرجان إلى أن المهرجان يتضمن إقامة ايام الثقافة السورية القطرية عبر الخيمة الثقافية السورية القطرية والحرف الشعبية ومعرض الكتاب وجلسة شعبية وعرض لفرقة الفنون النسائية وعروض سينمائية قطرية اضافة إلى افتتاح سباق الهجن في مضمار السباق بمنطقة العباسية 30 كم جنوب تدمر.
وتتضمن فعاليات المهرجان معرضا للفن التشكيلي و الملتقى الاعلامي وحفلا فنيا ساهرا في خيمة بوابة تدمر وفعاليات للاطفال وذويهم من خلال ألعاب و تسال للأطفال و عروض سينمائية والركوب على الهجن والحناتير و موتورات الفورويل و الدراجات الهوائية و ألعاب الشطرنج وطاولة الزهر و الورق و مسابقات ثقافية عائلية.
يشار إلى أن مهرجان تدمر للثقافة و الفنون يتضمن إقامة ثلاث أيام قطرية سورية بتاريخ 3 و4 و5 وثلاثة أيام سورية بتاريخ 11 و 12 و13 من الشهر الجاري.