المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقنيات الخمس لتطوير أجهزة وبرامج الخيال العلمي


Enana Zaffour
01-06-2011, 12:13 AM
خمس تقنيات لتطوير أجهزة وبرامج الخيال العلمي
واشنطن - سانا

أعلنت شركة أمريكية متخصصة في علوم الحواسيب وبرامجها عن توقعاتها المستقبلية ضمن لائحة خمس تقنيات للخمس سنوات القادمة وذلك ضمن طموحات الشركة لتطوير أجهزة وبرامج توصف أنها من الخيال العلمي الذي نشاهده فقط في الأفلام السينمائية.
وقال تقرير متلفز أمس: إن العالم سيشهد خلال الأعوام الخمسة القادمة تقنيات فائقة التطور ومن أهم هذه التقنيات هواتف ذكية ذات تقنية تبث صورا دقيقة تعتمد على تأثيرات خاصة تزود بها كاميرات هذه الأجهزة للحصول على صور حية ومباشرة ينقلها المصور.
وأضاف التقرير.. إن الاختراع الثاني يتمثل في مجسات خاصة ورقائق لوحية صغيرة ومرنة تتصل بالانترنت أو بالأقمار الصناعية لتحميل البيانات الخاصة بحالة الطقس والتأثر البيئي عليها وتتصف بقلة التكلفة وسهولة الاستخدام إذ إنها من الممكن أن تثبت في سيارة أو هاتف أو أي جهاز يكون له اتصال مباشر بالمستخدم.
أما ثالث هذه التقنيات فهو اختراع سيقوم باختزال الطاقة الناجمة عن الحواسيب الضخمة أو السيرفرات المعروفة باسم الخوادم بنسبة قد تصل إلى 50 بالمئة و تحويل الطاقة الهائلة الناجمة عنها إلى طاقة تدفئة للأماكن العامة إضافة إلى الإسهام بالتقليل من انبعاث الكربون.
وتقوم التقنية الرابعة على قياس السلوك البشري وعادات سائقي السيارات عبر أنظمة ملاحة تقوم وبناء على التقرير اليومي للطرق التي يسلكونها بالمساعدة في إيجاد حلول للاختناقات المرورية وإرشاد السائقين للطرق المختصرة والسريعة المؤدية إلى الهدف المنشود.
وتتمثل آخر هذه التقنيات في نوع جديد من البطاريات المصنوعة من نوع خاص من المعادن يتفاعل مع الهواء مكونا بذلك طاقة يتم تخزينها داخل البطارية وتزود الأجهزة المتصلة بها وكل هذا يتم بهز البطارية فقط أو الجهاز مانحا بذلك طاقة تصل إلى عشر مرات أكثر مقارنة بالبطاريات العادية إضافة إلى خفة الوزن.