المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساحات دمشق تحتضن أعمالا فنية في الفراغات العامة ضمن التشاركية الثقافية


rehab
01-08-2011, 10:49 PM
ضمن فعاليات مشروع التشاركية الثقافية في آذار 2010
ساحات دمشق تحتضن أعمالا فنية في الفراغات العامة
دمشق-سانا
يحتفل مشروع التشاركية الثقافية من اجل إحياء التراث بتدشين الأعمال الفنية الفائزة في مسابقة الفن في المدينة تصميم أعمال فنية في الفراغات العامة وذلك في عدد من الساحات العامة في دمشق عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل.
ويتضمن الاحتفال تدشين مشروع الكرسي الكبير في ساحة عرنوس الساعة الحادية عشرة ظهرا ومن ثم تدشين مشروع لحظة في سوق ساروجة الساعة الحادية عشرة والنصف ومشروع التشكيل الحديدي في الحديقة العامة قرب جامع يلبغا في البحصة الساعة الثانية عشرة.
وهذه الأعمال جميعها فائزة في مسابقة الفن في المدينة تصميم أعمال فنية في الفراغات العامة التي تم إطلاقها ضمن فعاليات مشروع التشاركية الثقافية في آذار 2010.
يذكر أن مسابقة الفن في المدينة كانت متاحة للشباب السوريين بعمر 20-45سنة وتهدف إلى تشجيع الإبداع الفني في تصميم الأعمال الفنية ضمن الفراغات العامة والمرتبطة بالتراث والفن المحلي والصناعات الحرفية المحلية وتساهم هذه الأعمال في تحسين الساحات والأماكن العامة وتشجيع النقاش والاهتمام بالتراث والهوية الثقافية المحلية.
وتقام هذه الفعاليات تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة دمشق وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والسفارة الهولندية في دمشق تحت إشراف مكتب دمشق القديمة في المعهد الفرنسي للشرق الأدنى وبالمشاركة مع جمعية النهضة الفنية والمعهد الهولندي للدراسات الأكاديمية والمعهد الدنماركي في دمشق.

Rudaina
01-09-2011, 02:24 AM
مشروع عرض الأعمال الفنية في الساحات العامة

سلمت يد المبدعين الشباب

وسلمت يداك أخت رحاب