المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغوص في بحارعلم قراءة الكف - إعداد : أبو حيان الصيني


المفتاح
01-13-2011, 07:55 AM
الغوص في بحارعلم قراءة الكف
إعداد : أبو حيان الصيني
ان علم قراءة الكف قد اصبح كسائر العلوم المتوفرة والمعروفة لمن يريد أن يغوص في بحرها ومن يستطيع ان يجمعها ويقارنها ويحققها ويتابعها ومع التجربة والخبرة والزمن يمكن للمتابع أن يتعرف عليها ويمارسها .
يجب ألا نستغرب ونتعجب ظهور اشارات وخطوط وتلال وأشكال مختلفة بين كل كف وآخر لأن صورة كف كل انسان تتعلق بشخصيته وعمله ونواياه ، ومن يتتبع ويحصي الآيات القرأنية التي تتحدث عن اليد واليدين لوجدناها كثيرة لأن الانسان يعمل بيديه الخير والشر بأنواعه المختلفة ومن الطبيعي ان ينعكس نتيجة عمله في راحة كفيه وأصابعه كما بقية مكونات الانسان الذي كرمه الله .
والآية الكريمة تؤكد ذلك :
( اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانو يكسبون ) ياسين 65
( ذلك بما قدمت أيديكم و أن الله ليس بظلام للعبيد ) الأنفال 51
- و أحببت أن أضع أمام القارئ معلومات عن راحة الكفين تتعلق بشكل وصلابة وحجم وحالة وملمس ولون الكفين . حيث أن معظم هذه المعلومات تكون هامة عند دراسة شخصية صاحب الكف ولها مؤشرات هامة يعتمد عليها بالإضافة لبقية أجزاء الكف حتى يكون التقويم صحيحا ومتكاملا .
طبيعة الكفين :
1 – اليد ( الأكف الرطبة ) : فبعض الأكف تكون راحتها رطبة وهي تدل على سيطرة الحالة العصبية اللمفاوية على الدورة الدموية الدالة عن الخوف والقلق لدى صاحبها والحساسية من الآخرين وصاحبها كسول وخيالي ومرهف الحس وأصحابها عندهم استعداد للإصابة بفقر الدم ووجود الزلال في الدم وقد يتطور إلى خلل كلوي وكبدي والتهابات تنفسية .
ونجد بعض الأكف تتعرق لدى تعرضها لحالة تأثير عاطفية أو نتيجة الخوف في المعارك والقتال وهؤلاء لا يصلحون في الأعمال الحساسة والدقيقة التي تحتاج الى رباطة جأش وشجاعة وبسالة وقيادة .
2 – اليد الجافة : وهي أكف تسيطر عليها الأعصاب وتكون مضطربة لكنها يد الأذكياء والعقلانيين ولا تتأثر بالآخرين فهي أنانية لا تهتم بمشاكل الآخرين ومعظمهم بخيل وتتصرف ما تراه مناسب لها. معظم أمراض هذه الأكف تنحصر بالروماتيزم والأعصاب .
3 – اليد المطاطية ( اللدنة ) : وهي للمفكرين والشعراء وغيرهم من الخياليين وهم أشخاص أغنياء بذاتهم مشاركون في الحياة ويتفاعلون في المجتمع من خلال أقوالهم وحماسهم .
4 – اليد الصلبة ( القاسية ) : و أصحابها مناضلون عمليون مخلصون بصداقاتهم إنضباطيون في وظائفهم لكنهم أعوان للقياديين . سريعوا النقد بدون مجاملة وقد لا يصلون إلى أهدافهم . معظم أمراضهم تكون إلتهاب القصبات .
5 – اليد الناعمة : و أصحابها يسهل قيادتهم وفي طفولتهم يحتاجون إلى عناية وصبر خاص حيث أنهم يميلون للكسل ولا يعتمدون على أنفسهم وهم خياليون يميلون إلى اللذات والكذب والهرب من المشاكل . معظم أمراضهم معوية في الأمعاء والبعض من مرضى الأعصاب .
6 – اليد المجوفة ( المقعرة ) : وأصحابها تعيسون مصابون ، بخلاء حريصون حتى أن معظمهم أغنياء وبعضهم يظهر فقره وحاجته هؤلاء يتعرضون لحوادث ومشاكل وخسارات تدمر ما بنوه وهم يعملون من أجل غيرهم وأهم أمراضهم الشلل ، والجهاز التنفسي العلوي .
7 – اليد السميكة ( القاسية ) : أصحابها ميالون للتمتع المادي واللهو والطعام والجنس والمال ، وهي يد الطاقة ة تصل إلى أهدافها بجهدها الخاص والرخوة منها محظوظين ماديا يعيشون الرفاهية وأهم أمراضهم المبكرة ، تصلب الشرايين و أمراض القلب بأنواعها .
8 – اليد الضعيفة ( العظمية ) : وأصحابها أذكياء لهم ميول علمية خيالية فلسفية يحبون أعمالهم يتصرفون بدقه وبسرية حتى في عواطفهم . لكنهم لا يحسنون التمتع بمباهج الحياة . معظم أمراضهم تاتي من خلال المصاعب التي يواجهونها فتنعكس على معدتهم و أمراض أخرى فجائية مثل السرطان .
9 – اليد لحارة : أصحابها ميالون إلى عدم التوسط في كل الأمور سلبا أو إيجابا . صداقتهم تعتمد على محبة الجميع ؟ الشهوة الجنسية تلازمهم ، القلب يحكم العقل يأخذون بظاهر الامور . يملكون دورة دموية نشيطة . تتعرض أيديهم للبرودة بعد تناول الطعام . معظم أمراضهم في الأنف والأذن والحنجرة .
10 – الّيد الباردة : أصحابها تنقصهم الحماسة والإندفاع ويتحكم العقل بتصرفاتهم يعتمدون في صداقاتهم على النوعية وهناك ربط بين اليد الباردة والجافة في أكثر الأحيان . معظم أمراضهم تكون الروماتيزم والأعصاب والمفاصل .
ألوان اليد ( راحة الكف ) :
إن لون راحة الكف متبدل وهو يتأثر بالحالة الصحية لكل شخص وكذلك بالحالة النفسية والعقلية مما يؤدي الى تأثيرعلى بقية الخطوط والمرتفعات . وهنا أذكر فيما كنت في سهرة مع أصدقاء لي حيث طلب مني أحدهم أن أقرأ كف مهندس كان موجوداً معنا وعند قراءة كفه ، وجدت أن كفه ممتلئ بالخطوط الجانبية التي تدل على هموم كثيرة وتشتت العقل والذكاء .
وعندما ذكرتها إعترض اصدقائي على ما تحدثت به حيث أن هذا المهندس متوازن وهادئ ومعروف ، وعندما أكدت و تمسكت بما قلته عن وضعه . أجابهم أن ما تكلم به أبو حيان صحيح بالكامل حيث تبن أنه تعرض لمشكلة عائلية منذ فترة جعلت كفيه مشوشة .
- اللون الاصفر لراحة الكف : أصحابها عقلانيين ودارسين باحثين وقلقين بآن واحد . وهي يد الإنطوائي والوصولي . يكون عنيدا وقويا للوصول إلى هدفه فهو هادئ ولطيف وداهية . وهو بطيئ في تنفيذ الوعود ويصيب البعض منهم وهن وضعف في العزيمة ، بسبب التناقض الموجود في المجتمع وبين أفكاره ومعتقداته . وأهم أمراضهم القناة الصفراوية – اليرقان – وقد يصل بعضهم الى إلتهاب الكلى وتعطل في المجاري البولية .
- اللون الاحمر لراحة الكف : هي يد الحركة والحرارة والشوق والعيش مع الآخرين وصاحبها يغضب بسرعة ويظهر العنف إذا تطلب الأمر وهو صريح وشجاع ويملك عاطفة وقلب للهوى وهو مفكر مقدام ينفذ عمله بسرعة ويفكر بعمله . أهم أمراضهم الأعصاب والتشنجات في الرقبة والكتف .
- اللون الابيض لراحة الكف : وأصحابها نادرين حيث أن معظم الأكف تميل إلى الزرقة أو الإحمرار أو الإصفرار . ومن يملك الكف البيضاء يكون كسولا و شرهاً للأكل والتلذذ بالشهوات دون التقيد بحدود الأخلاق . وصاحبها مسالم وهادئ . ويتأقلم حسب المحيط لا تكون القيادة بيدهم و معظمهم يكون محظوظ في هذه الحياة .
- الشعر على قفا اليدين : أصحابها يميلون للسيطرة والتفوق في أحد المجالات مثلاً .
الشعر مع اللون الاصفر لليد .................... يدل على تفوق عقلي
الشعر مع اللون الاحمر لليد .................... يدل على غيرة وحسد
الشعر مع اللون الأبيض لليد ............ يدل على شهوانية متطرفة
والشعر في اليد الرجالية يدل على ميل للإنجاب وحب الأولاد بأعداد كبيرة .
وعند وجود الشعر على السلامية الأولى السفلية يكون شخصية مميزة ويتمتع بالمادة التي يملكها وهي تدل بشكل عام على رجولة وعدم إنضباط أمام الجنس الآخر .
أما وجدود الشعر في اليد النسائية يدل على الاسترجال في معنى من المعاني وحب السيطرة وغير ذلك .



كي بورد : مهيار الحسن

Rudaina
01-13-2011, 08:13 AM
لقد قمنا بعملية الغوص معكم سيدي في بحار علم قراءة الكف

و خرجنا منها و الحمد لله سعداء بما حصلنا من معلومات

تسلم الأيادي يا المفتاح على نقل المعلومات لنا

يسعد أوقاتك

كمنجاتي
01-14-2011, 09:42 AM
معلومات تضاف إلى الرصيد المعرفي لكل منا.

شكرا للمفتاح على موضوعه القيم.

هالة و الملك
01-15-2011, 04:47 AM
شكراً سيدي المفتاح عالرحلة الحلوة

تسلم ايدك

تفاحه
04-10-2011, 10:50 AM
يسلموووووووووووووووووو