المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدار الأسد فرقة فيولون تشيليسيمو تقدم ألحانا شعبية متنوعة


rehab
02-20-2011, 07:21 AM
فرقة فيولون تشيليسيمو تقدم ألحانا شعبية متنوعة بدار الأسد
http://www.sana.sy/servers/gallery/201102/20110218-152031_h332483.jpg
دمشق - سانا
تتابع فرقة فيولون تشيليسيمو حفلاتها الموسيقية الهادفة إلى نشر موسيقا الحجرة بين الجمهور السوري مقدمة أمسية جديدة ببرنامج موسيقي كثير التنوع والتأثير وذلك على مسرح الدراما في دار الأسد بدمشق.
وتتضمن البرنامج عدة مقطوعات متنوعة الإيحاءات لتجمع بين الرومانسية والصخب والألحان الراقصة ومنها كونشيرتو تيلمان... تانغو ذكرى بيازولا ... ميلورد ... من فيلم سينما الجنة... الوشاح المغربي... وبولكا وغيرها.
وتألفت الفرقة من ستة عازفين تشيللو هم أثيل حمدان وكارون باغبودريان ومحمد نامق وسومر أشقر وصلاح نامق وأولغا يعقوب وتميز أداؤهم بانسجام كبير ما جذب الحاضرين إلى الحفل فضلا عن خصوصية آلة التشيللو وطابع صوتها المتسم بفخامته ورومانسيته في آن معا.http://www.sana.sy/servers/gallery/201102/20110218-153211.jpg
وفي تصريح لسانا قالت كارون باغبودريان.. قدمنا في هذه الأمسية ألحانا شعبية من عدة دول غربية في محاولة لنشر موسيقا الحجرة بين الجمهور السوري وزيادة تذوقه لها كما أننا نريد من خلال فرقتنا أن نظهر الإمكانات الكبيرة لآلة التشيللو التي يعتقد الكثيرون أنها آلة مرافقة فقط داخل الأوركسترا.
وتعد موسيقا الحجرة نوعا من الموسيقا الكلاسيكية تؤدى بواسطة عدد محدود من العازفين ودون قائد وقد كانت تؤدى في حجرات داخل القصور فيحظى كل موءد بحرية موسيقية أكبر ولكن في إطار النص الموسيقي المكتوب كما تلقب موسيقا الحجرة بموسيقا الصالون لأنها كانت تكتب في الأصل للعزف داخل صالونات الأمراء.
يشار إلى أن فرقة فيولون تشيليسيمو الموءلفة من ستة عازفين تشيللو تأسست عام 2004 وتتكون الفرقة من أساتذة وخريجي المعهد العالي للموسيقا وعازفي الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وتقدم أعمالا مكتوبة أصلا أو موزعة لهذه التشكيلة تتضمن كافة الاتجاهات والحقب الموسيقية.