المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بتوقيع سمير حسين مسلسل دليله والزيبق الجديد بمشاركة نخبة من النجوم السوريين والعرب


Assia Zaffour
03-09-2011, 01:42 AM
بمشاركة نخبة من النجوم السوريين والعرب
النسخة الجديدة من مسلسل دليله والزيبق بتوقيع سمير حسين
http://www.sana.sy/themes/arabic/images/spacer.gif http://www.sana.sy/themes/arabic/images/g-lb.gif http://www.sana.sy/themes/arabic/images/spacer.gif

http://www.sana.sy/servers/gallery/201102/20110223-172438_h333417.jpg
دمشق - سانا
تدور كاميرا المخرج سمير حسين ما بين دمشق وتدمر هذه الأيام لتصوير مشاهد مسلسله دليلة والزيبق بنسخته الجديدة التي أعاد كتابتها للتلفزيون هوزان عكو وهي قصة من التراث العربي تتناول سيرة شخصيتي دليلة والزيبق التي جرت خلال فترة حكم المماليك في العراق ومصر.
ويمثل كل من دليلة والزيبق في المسلسل الذي يشارك فيه نخبة من النجوم السوريين والعرب وجهي الحياة وتناقضاتها في ذلك العصر حيث يضع الزيبق كل امكاناته واخلاقياته وخصاله الرفيعة في خدمة الحق والعدل فيما تستغل دليلة مواهبها في الدهاء لتشويه صورة الحياة ومساندة الشر ضد الخير والظلم ضد قيم الحق والعدل.
وأوضح سمير حسين مخرج العمل في تصريح ل سانا أن العمل يقدم توليفة تجمع بين التثقيف والترفيه وتعتمد على تجسيد الصراع بين المتحاربين في صورة مقالب تبين قيمة الذكاء الإنساني لإثبات الجدارة بالحياة وبالمناصب الكبيرة التي يجب أن توظف في خدمة القيم الإنسانية النبيلة ومقاومة الظلم والظالمين.
وقال حسين أن العمل الذي يتألف من جزأين بستين حلقة تدور أحداثه في قالب درامي مليء بألوان طريفة من الحركة ذات الإيقاع السريع والتشويق المستند إلى الموروث الادبي والشعبي الموجود في ذاكرة الناس والمستوحى من قصص الف ليلة وليلة.
واضاف مخرج العمل أنه عمد من خلال مسلسله على تقديم رؤية جديدة في الشكل والمضمون مستفيداً من التطور التقني الحاصل الذي لم يكن موجوداً في الفترة التي اخرج فيها العمل سابقا لافتاً إلى أن العمل الذي يعاد اخراجه مرة ثانية أن لم يحقق خطوة إلى الأمام ويقدم صورة مختلفة على صعيد الشكل و المضمون والتقنية فلا ضرورة لتقديمه مرة ثانية مشيراُ إلى أن التصوير جار ما بين مدينة تدمر الآثرية والمدينة التي تم بناؤها خصيصاً لهذا العمل من قبل الشركة المنتجة وهي قريبة من مدينة دمشق.
ولفت حسين إلى أن أهمية إنتاج أعمال السير الشعبية تنبع من أن التراث الشعبي لا يقل أهمية عن التراث الأدبي حيث من المفيد إعادة النظر فيه وتهذيبه وتنقيته من شوائبه وما طرأ عليه من تشويه وتقديمه إلى الناس ضمن شكل من أشكال التعبير المعاصرة.
وتجسد كاريس بشار وهي زوجة أحد كبار رجال الشرطة في بغداد شخصية دليلة المحتالة وهي امرأة فائقة الذكاء واسعة الحيلة ماكرة تسعى للوصول إلى أهدافها في الحياة بغض النظر عن الوسيلة لذلك تراها قاسية متحجرة العواطف الإنسانية أنانية تقارع أذكى الرجال بالحيلة والكيد والمقالب حتى تحقق مأربها.
ويلعب دور علي الزيبق الفنان وائل شرف و هو فتى شهم نبيل يمتلك الذكاء والشجاعة إضافة إلى الإحساس المرهف والقلب الطيب الذي جعلاه منذ صغره يكره الشر والشريرين وحين كبر جعل همه الاول مكافحة الشر والظلم مستعملا ذكاءه تارة وتارة أخرى شجاعته وقوته الجسدية حيث يظهر ماكرا أذكى مع الماكرين ومقاتلا أقوى مع المقاتلين.
بينما تجسد الفنانة تاج حيدر شخصية زينب ابنة دليلة المحتالة وهي فتاة ساحرة الجمال لكنها دون أمها ذكاء ودهاء فنراها تماشي أمها في سلوكها اللاانساني في البداية حتى تلتقي بالزيبق وتحبه ويؤدي ذلك إلى بعث مشاعرها الإنسانية الأصيلة وكشف ما في قلبها من طيب وعطف وتعيش بذلك حيرة تعذبها بين أمها التي ربتها وحافظت على حياتها وبين سلوك هذه الأم الذي لا هدف له إلا الشر.
وهناك أدوار رئيسية أخرى في المسلسل يجسدها كل من الفنانيين فارس الحلو في دور صلاح الكلبي وعابد فهد في دور أحمد الدنف صاحب شرطة بغداد وسامر المصري في دور حسن راس الغول ورندة مرعشلي في دور فاطمة والدة علي الزيبق وغيرهم.

Rudaina
03-09-2011, 07:33 PM
شكرا آسيا عنقل الخبر الفني الهام ,,,

سيرة شعبية جميلة ,,,نتمنى التوفيق و النجاح للمسلسل,,

يسعد مساكي,,,

ياسمين الشام
03-09-2011, 08:24 PM
مسار كلماتك يلامس روعة حروفك
فحقاً هي الجمال بعينه ،،،
فهذه القصة تستحق التحدث عنها دائماً
تحياتي وقدر كبير من الود لك أسيا