المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرقة مركز أسرتي المسرحية بفعاليات مهرجان ألوان بلدنا بمسرحية (تناغم)


Assia Zaffour
05-17-2011, 04:11 PM
عرض (أسرتي المسرحية) في (ألوان بلدنا)
(http://www.culture.gov.jo/index.php?view=article&catid=1%3Anews&id=3077%3Aview-theatrical-family-in-our-colors&tmpl=component&print=1&layout=default&page=&option=com_content&Itemid=67&lang=ar) (http://www.culture.gov.jo/index.php?option=com_mailto&tmpl=component&link=ab4ad72edd0e9933c464449791d9c9eb20651932&lang=ar) (javascript:history.go(-1)) http://www.culture.gov.jo/images/stories/175114.jpgشاركت فرقة مركز أسرتي المسرحية بفعاليات مهرجان ألوان بلدنا بعرض مسرحية (تناغم) وقدمت عرضاً من إخراج علاء هديب تناول تناغم الثقافات والأديان في الأردن والوحدة الوطنية .
لعب الأدوار علاء هديب وليلاس جابر، بينما أشرف على التقنيات الفنية مؤمن سعد في المسرحية التي انتجتها جمعية مركز أسرتي لتنمية ثقافة الطفل والمرأة (تأسست 2010)و شارك أعضاء الفرقة بمهرجان شبرا بالقاهرة برعاية جامعة جدارة اربد بعرض مسرحي عن أطفال فلسطين وساهمت الفرقة بفعاليات الزرقاء مدينة الثقافة 2010 بمسرحية الرصيف من إنتاج الجمعية عن أطفال الشوارع وعمالة الأطفال.
وكانت الفرقة/ الجمعية قدمت من إنتاج الجمعية وإخراج علاء هديب عرض «الذات» بجامعة اليرموك الذي يتناول تمكين المرأة، كما قدمت برعاية جامعة جدارة مسرحية «من أعماق القلب» عن حقوق المرأة والطفل على مسرح الدراما في اليرموك.
وجسد الى ذلك علاء هديب مسرحية «الحرية» من فعاليات كلية الدراما بجامعة اليرموك في اليوم العالمي للمسرح الجمعية تهدف إلى التسويق الحضاري والثقافي للأردن.

وعرض قسم الدراما باليرموك الى ذلك مسرحية «الحياة والمكان حوار لغة الجسد» من إعداد وإخراج وسينجرافيا الفنان د.نايف الشبول بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش.
وضع موسيقا المسرحية مراد أبو السرايا وصمم الإضاءة محمد مخادمه، تنفيذ عمر الواش وجسد الأدوار علاء هديب و آلاء الخالدي وليان السلامين ومراد أبو السرايا ورنيم سفاريني وهديل القرعان وسائد مشهور وجواد منصور ووليد نواصرة وعادل الخطيب وفراس البطران وعامر العزام و إيمان ملكاوي.
اشملت المسرحية لوحات : بوابة الشمس والإيثار وكلمة حب ووطن وبالحب أكثر والحكمة أهم مكونات السعادة.
ومن كلمة المخرج: الإشارة الإيمائية تبني دلالاتها من خلال نفسها لا يصبح الجسد وسيلة تؤدي إلى غاية بل يصبح الجسد في حد ذاته موضوعا للعرض.

كما شاركت الجمعية بتقديم محاضرة عن حوار الثقافات قدمها الدكتور يوسف قسليمة رئيس فريق البحث العلمي والدراسات لمركز اسرتي

Rudaina
05-17-2011, 10:20 PM
أخبار الفن تدعو للتفاؤل...

شكرا لك آسيا..