المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماسيمو ماركيوري عالم الرياضيات الإيطالي يستعد لتحدي «غوغل» بمحرك بحث جديد


Enana Zaffour
11-23-2011, 03:28 PM
عالم رياضيات إيطالي يستعد لتحدي
«غوغل» بمحرك بحث جديد

يستعد عالم الرياضيات الإيطالي الذي ساهم في تطوير خوارزمية البحث على محرك بحث «غوغل» العملاق لإطلاق تحديه الخاص لمحرك البحث المهيمن على الشبكة العنكبوتية قبل نهاية العام الحالي. وبدأ ماسيمو ماركيوري، الأستاذ المشارك في جامعة بادوفا، في الآونة الأخيرة الحديث عن محرك البحث الجديد من خلال مقاطع الفيديو المنشورة على موقع الويب الترويجي «فولونيا دوت كوم)».
وفي إحدى مقاطع الفيديو التي تظهره جالسا على مقعد في حديقة ويكتب على سبورة، يشرح ماركيوري قائلا «إنه ليس فقط محرك غوغل بزيادة 10%. إنه منظور مختلف، إنه رؤية جديدة لما يمكن أن يكون عليه محرك البحث في المستقبل».
ويسمح ذلك الموقع الإلكتروني للزوار بالتسجيل للحصول على فرصة اختبار النسخة التجريبية من محرك البحث الجديد المقرر إطلاقه بـ 12 لغة.
وكان ماركيوري قد قال في إحدى المقابلات الصحافية ان الفكرة الرئيسية وراء محرك البحث الجديد تتسم بالبساطة لكنها تختلف جذريا عن النهج الحالي المتبع في محركات البحث الرئيسية.
جدير بالذكر أن ماركيوري هو أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد شبكة الويب العالمية، وعمل على منصة تفضيلات الخصوصية. كما قدم خوارزمية البحث الخاصة به التي تطورت فيما بعد لتصبح نظام ترتيب الصفحات في محرك بحث «غوغل» خلال مؤتمر علمي في كاليفورنيا في عام 1996.