المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفنانة السورية جومانا مراد عضو في لجنة تحكيم .. لفيلم المرأة بالمغرب


المفتاح
09-15-2010, 11:34 AM
الفنانة السورية جومانا مراد عضو في لجنة تحكيم
المهرجان الدولي لفيلم المرأة بالمغرب


http://www.sana.sy/servers/gallery/20100914-155227_h307393.jpg
الرباط-سانا
تشارك الفنانة السورية جومانا مراد إلى جانب سبع شخصيات نسائية فنية عالمية في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة للدورة الرابعة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة في مدينة سلا المغربية الذي تنطلق فعالياته في العشرين من الشهر الجاري.
وتترأس الروائية والممثلة الفرنسية ماشا ماريا لجنة تحكيم المسابقة بينما تضم اللجنة إضافة إلى الفنانة مراد كلاً من آنا باستور المديرة بالنيابة للمركز الثقافي الإيطالي بالمغرب والممثلة المغربية سناء موزيان والمصرية سمية الخشاب وكاتبة السيناريو والمخرجة البرتغالية تيريزا فيلافيردي والناقدة السينمائية الكاميرونية فيرونيك ميندوكا.
وذكر الموقع الرسمي للمهرجان الذي يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر أن المسابقة الرسمية للمهرجان تشمل اثنى عشر فيلما طويلا من اثني عشر بلدا وتمثل تلك الأفلام التنوع والغنى الثقافي والإبداع السينمائي الذي يتطرق لموضوع المرأة سواء كان من طرف مخرجين رجالا أم نساء ويفتتح المهرجان بالفيلم المصري إحكى يا شهرزاد حيث سيتم تكريم بطلاته الثلاث وهن المغربية سناء عكرود والمصريتان سوسن بدر ورحاب الجمل إضافة إلى بطل الفيلم حسن الرداد.
ويختتم المهرجان بالفيلم الفرنسي كل ما يلمع لجيرالدين نقاش وهيرفي ممران بعد أن يجري الإعلان عن جوائز المهرجان الخمس التي تحمل اسم الشهدة وهي الجائزة الكبرى للمهرجان وقيمتها 50 ألف درهم مغربي وجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 30 ألف درهم وجائزة السيناريو وقيمتها 20 ألف درهم وجائزتا أحسن دور نسائي وأحسن دور رجالي وقيمتها 15 الف درهم مغربي لكل واحدة منهما.
واختارت اللجنة المنظمة إيطاليا ضيف شرف للمهرجان حيث ستقدم خمسة أفلام سينمائية ايطالية تعالج موضوع المرأة كالفيلم الكوميدى التاريخي كوسمونوتا لسوزانا نيشياريلي والفيلم الدرامى الاجتماعى كوم لومبرا لمارينا سبادا والفيلم الغنائي ايلبريسيمو تيو لان ريتا سيكون والوثائقي المزيف ريبرينديمي لانا نيكري والتريلير الجمالي سي شودي كلي أوشي لليزا رومانو.
كما يقدم المهرجان الذى ينظمه المركز السينمائي المغربي بالتعاون مع جمعية أبي رقراق في المغرب فكرة عن الفيلم المغربي النسائي القصير إضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام المغربية المنتجة سنة 2009 و2010 إلى جانب مجموعة من الأنشطة حول موضوع مستقبل القاعات السينمائية بالمغرب في الزمن الرقمي وورشة حول السيناريو بالمؤنث ودروس في السينما.

Rudaina
09-18-2010, 01:27 AM
وما مدى أهمية سمية الخشاب أو جمانة مراد لتكونا عضوا في هكذا مكان!!!

درباس
09-18-2010, 01:36 AM
يبدو أن الموضوع فيه فيتامين واو
أو أن الفنانات أعلاهن مستواهن عالي جدا ونحن لا نعلم ,, والله أعلم